2 نوفمبر 2013

إكتشاف "نفق زمني" في الصين

إعداد : كمال غزال
تناولت تقارير عديدة مصدرها الصين في الآونة الأخيرة عن إكتشاف "نفق زمني" في منطقة غويزهو GuiZhou الصينية، وهو نفق أنشئ لمرور السيارات ويبلغ طوله 400 متر، وأثار هذا النفق ضجة كبيرة إلى درجة أن السكان المحليون أصبحوا يطلقون عليه اسم "النفق الزمني" بدلاً من اسمه الأصلي.

حيث زعم أن للنفق قدرة لا تفسير لها تجعل اولئك الذين يسافرون عبره يخسرون ساعة من الوقت !، فعلى سبيل المثال إذا دخلت النفق عند الساعة 8:00 صباحاً وخرجت منه عند الساعة 8:05 فإن ساعتك أو لنقل هاتفك الخليوي أو أي جهاز آخر للتوقيت سيشير إلى الساعة 7:05 صباحاً، ولكن بعدما تبتعد عن النفق قليلاً سترجع قراءة الوقت إلى طبيعتها في الجهاز.

وقد قام مراسل صحفي من الصين بإجراء تجربة بنفسه للتحقق من هذه الظاهرة فكتب مقالاً عنها في صحيفة أخبار غوي يانغ المسائية Gui Yang Evening News وزعم أن تجاربه أثبتت ذلك الفقدان أو الرجزع في الزمن بنسبة 80% من الحالات.

وكان (ألبرت آينشتاين) عالم الفيزياء الشهير قد صاغ نظرية حول وجود ثقوب دودية بإمكانها حرف الزمكان أو تكون بوابة لزمكان ومكان مختلفين.

- ويروي (مايك تشين) عبر اليوتيوب خبر هذا النفق في سلسلته "ما وراء العلم" Beyond Science، حيث يقول ساخراً : " لا يوجد تفسير لهذه الظاهرة، ولكن قد يحاول البعض العبور من النفق مراراً وتكراراً لعلهم يرجعوا إلى شبابهم، ولن يصيبك مكروه في التجربة، أليس كذلك ؟، في رأيي الشخصي أن النفق مسكون بشبح شخص يبدو أنه كان في حياته متأخر دائماً لسبب ما والآن يحاول أن يسبب المتاعب للناس من خلال العبث بساعات هواتفهم النقالة وإرجاعها للخلف. "




فرضيات التفسير
على فرض أن ما جاء في الخبر المنشور صحيح، فإن أحد أهم الأسباب المنطقية المحتملة وقبل القفز إلى نظريات في السفر الزمني أو في تدخل الكيانات الغيبية يرجع إلى الطريقة التي تقوم بها الهواتف الخليوية لتحديث بيانات الوقت فيها، إذ أنها تضبط الساعة الظاهرة على الشاشة تلقائياً من خلال الإستعانة بأبراج الإتصال المجاورة في المنطقة بهدف تحديد المنطقة الزمنية المتواجدة فيها هذه الهواتف. ويبدو أن برج الإتصال المجاور للنفق مضبوط على منطقة زمنية خاطئة ولهذا يصبح الوقت أقل بساعة، ولأن هذه الظاهرة تحدث حوالي 80% فقط من الحالات فإن هذا يعود إلى استخدام الهاتف لبرج إتصال مختلف عن ذلك البرج الذي يعطي معلومات زمنية خاطئة باعتبار أن مناطق التغطية الخليوية تتداخل فيما بينها، وللتحقق من ذلك بإمكانك تغيير إعدادات هاتفك بحيث توقفه عن الإعتماد على الأبراج للتحقق من الزمن، هذا الخيار متاح في جميع الهواتف، ومن ثم تأكد بنفسك من عدم عودة هذه الظاهرة.

إقرأ أيضاً ...
- هل سيتمكن العلم من التحكم بالزمن ؟
- تجارب واقعية في الزمن المفقود 
- هل فيديو شابلن المحير دليل على السفر عبر الزمن ؟

0 تعليقات:

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.