25 يونيو 2013

غموض حول تمثال فرعوني تحرك من تلقاء ذاته

منقول عن BBC
أظهرت كاميرات المراقبة في متحف بمدينة مانشستر البريطانية تحرك تمثال فرعوني مصري داخل الخزانة التي يوجد بها ، وقال متحف مانشستر إنه عمد إلى تثبيت كاميرا لمراقبة التمثال بعد ملاحظة العاملين بالمتحف تغير إتجاه التمثال على مدار اليوم دون أن يمسسه أحد ، ويبلغ ارتفاع التمثال 10 بوصات ويعود إلى عام 1800 قبل الميلاد.

ويحاول الخبراء تفسير تلك الظاهرة فيرجعها البعض إلى الذبذبات الناجمة عن حركة الزائرين داخل المتحف أو من الشارع خارج المتحف. بينما يرجح البعض الآخر أن يكون السبب هو الاحتكاك التفاضلي بين نوع الحجر المصنوع منه التمثال والزجاج الخاص بالخزانة التي يوجد بها.

شاهد الفيديو واحكم بنفسك
الفيديو معروض بمعدل لقطات أسرع من الطبيعي ، وتلاحظ دوران التمثال الفرعوني الداكن ، يجدر بالذكر أن الخبر نشره عدد من المواقع ومن بينها بي بي سي بتاريخ 23 يونيو الفائت.

إقرأ أيضاً ..
- التماثيل المتحركة في آيرلندا
- هل أدى فتح تابوت فرعوني إلى إنقطاع الكهرباء ؟
- لعنة الفراعنة 
- تمثال العذراء الباكي 
- أصنام الهندوس تشرب الحليب 

0 تعليقات:

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.