3 مايو 2015

ليلى عبد اللطيف تتنبأ بظواهر أماكن مسكونة بالأشباح

إعداد : كمال غزال
منذ قليل وخلال البث المباشر لبرنامج "التاريخ يشهد" الذي يعرض على القناة الفضائية اللبنانية LBC زعمت ليلى عبد اللطيف أن أهل قرية نائية سيشهدون ظواهر شبحية تتعلق بالاماكن المسكونة عادة ولكنها ظواهر تنتقل من منزل عائلة إلى أخرى وتشمل حرائق مجهولة المصدر وأصوات قرع غامضة ورؤى غريبة أي ما يسمى بالنشاط الماورائي Paranormal Acitivty والأشباح الضاجة Poltergeist ، ولما يأتي أحد رجال الدين لمعالجة الوضع يختفي فجأة وبشكل غامض ، ويتبين فيما بعد أن منازل القرية أقيمت على أنقاض مقبرة قديمة أثرية ويعيد رجال الدين تذكيرهم بضرورة تجنب هذه الأماكن حفاظاً على سلامتهم ، وهذا بحسب أقوالها .

 فلنترقب سوية ما سيأتي به المستقبل القريب حول ذلك الحدث المزعوم فربما نحظى بفرصة التحقيق في هذه الأحداث الغريبة في موقع ما وراء الطبيعة.

هذا وتقوم ليلى عبد اللطيف بعرض قراءتها الباردة لأحداث المستقبل الخاصة منها والعامة والتي يطغى عليها عادة الطابع السياسي والإقتصادي، وبرنامج " التاريخ يشهد" يقوم على إستضافتها من حين لآخر للتحقق من الأحداث التي "تنبأت" بحدوثها مسبقاً عبر عرض ما تناولته وسائل الأعلام عنها وكأنها إشارة نجاح إلى قدرتها في التنبؤ ومع ذلك قد تنطبق الكثير من أقوالها على أحداث شتى في المنطقة.

وقد تطرق موقع ما وراء الطبيعة في عدد من المقالات إلى طرق القراءة الباردة وأساليب العراف في الإقناع فهناك تقنيات معروفة لا يلاحظها معظم الناس عند الإستماع لمن يدعي معرفة المستقبل. ولا يخفى أن الكثير من هذه القراءات تكون إستقراء للأحداث السياسية الراهنة بنوع من التحليل الدقيق لها.  وفي هذه الحالة قد يصعب علينا التفريق في بعض الأحيان بين الإستنتاج المستقبلي المبني على الوقائع الحالية وبين ما يمكن أن نطلق عليه "قراءة للمستقبل" أو تنبؤ بدقة في التفاصيل التي يصعب التكهن بها.

هناك 4 تعليقات:

  1. مضر العبد الرحمن14 مايو 2015 1:36 ص

    قد يحدث هذا الحدث وقد لا يحدث ولكن إن حدث سيكون مثيراً للأهتمام وسأكون أو من يطلع عليه وأتمنى في حال حدوث أحداث مشاهبة نشرها في الموقع

    ردحذف
  2. هذه الظاهرة حدثت في العراق في أحد القرى النائية أيضاً و هي ليست الوحيدة في قرية أخرى في مصر بالفيوم أيضاً و الغريب أن من خواص هذه النار هي :
    1- الظهور من العدم بدون أي مصدر يساعد على وجودها
    2- ظهورها في أي مكان مثل داخل خزانة الملابس و داخل الاكياس وحتى داخل الثلاجة في الاماكن المقفلة
    3- الحرائق تبدأء بشكل تدريجي عادتاً يعني شعلة صغيرة ثم تلتهم كل ما حولها
    4- نادرا ما تحدث أصابات بشرية وجروح
    5-تظهر في فصل الصيف فقط على حد علمي لكن لست متأكد

    https://www.youtube.com/watch?v=SfIxY3Zg6pU

    هذا الفديو يساعدكم على فهم الموضوع

    بسبب الامكانيات المحدودة وعدم الاهتمام والاهمال الحكومي و التخلف و الفقر عرقلت كل مساعي التحقيقات في ما يخص هذا الموضوع و بالتالي زيادة معاناة الاهالي وخروجهم من بيوتهم لكونها تشكل خطر على حياتهم

    شكراً لموقع ما وراء الطبيعة

    ردحذف
  3. نحن اهل قريه وبجانبنا قريه اخرى يوجد بيت يتعرض سكانه لحريق منذ اسبوع الى كتابة هالخبر دون معرفة الاسباب والحريق ينتقل من بيت الى اخر الى 6منازل وهي المنازل التي يتنقل بها اهل المنزل المنكوب .....
    المكان محافظة القنفذه التابعه لاامارة مكه المكرمه مركز حلي حي السلامه ..

    ردحذف
  4. سعيد بن علي الهنائي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حدثت نفس الظاهرة في سلطنة عمان في مطلع صيف عام 1997م في احدى القرى بالمنطقة الداخلية وقتها محافظة الداخلية حاليا وكانت النيران تندلع من داخل خزانة الملابس فجأة ولا يعرف لها مصدر وتناقلت الصحف وقتها القصة ثم اختفت النيران فجأةوفي عام 2013م وفي احدى ولايات محافظة جنوب الشرقية حدث نفس الواقعة فجأة واختفت فجأة !! قد يكون الجان وراء مثل تلك الأحداث ولديهم القدرة على القيام يمثل تلك الأفعال.

    ردحذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.