22 مارس، 2013

قمصان حمراء لطرد "شبح الأرملة"

خوف سكان قرية (تامبون تا ساوانغ)  في تايلاند دفعهم إلى نشر قمصاناً حمراء أمام منازلهم لكي تحصنهم من "شبح الأرملة" بحسب معتقداتهم خصوصاً بعدما انتشرت شائعات عن أن هذا الشبح المزعوم تسبب بموت 10 من رجال القرية الذين كانوا يتمتعون بصحة جيدة وذلك خلال شهر واحد منذ شهر ديسمبر الفائت 2012.


وقد أبلغ الناس في القرية أحد المراسلين أن 10 رجال أقوياء ماتوا بظروف غامضة ، إذ قيل أن بعضهم كان نائماً والبعض الآخر وقع ميتاً فجأة بينما كان يمشي. ولكن الأطباء قالوا أنهم ماتوا نتيجة فشل في جهازهم التنفسي.

وقال وسيط روحاني كان قد عينه سكان القرية أن " شبح الأرملة " أو ما يطلق عليها اسم " بي مائي ماي " وتعرف أيضاً باسم " لاي تاي " أو روح متلازمة الموت الغير متوقع والمفاجئ مسؤولة عن مصرع هؤلاء الرجال.

وقد أخبر الوسيط الروحاني سكان القرية بضرورة تعليق قميص أحمر خارح منازلهم لتحصينهم من الروح الشيطانية كما حذر العائلات الذين لديهم ابن وحيد بأنهم معرضون أكثر لأن يزورهم هذا الشبح.

ويقول المراسل أن شائعة شبح الأرملة امتدت لتنتشر في في مقاطعات أخرى من تايلاند مثل (تشوم فرا) و(تا توم).

وقال رجل من رجال القرية ويبلغ من العمر 61 سنة : " السبب وراء تعليقي لهذا القميص الأحمر ليس بسبب آرائي السياسية ، لكنه بسبب قلقي على سلامة ابن أخي ، وليس لي حاجة أن أؤمن بهذه القصة لكن اتخاذ بعض الحذر لا يضر".

ويجدر بالذكر أن هناك جماعة سياسية تطلق على نفسها جماعة القميص الأحمر واسمها الرسمي هو الجبهة المتحدة للديمقراطية في مواجهة الديكتاتورية ويرمز لها إختصاراً UDD وهي جماعة ضغط سياسية تعارض جماعة القميص الأصفر أو تحالف الشعب للديمقراطية ويرمز له إختصاراً PAD.

ويقول قروي آخر ويبلغ من العمر 42 سنة : " بعض الرجال الذين ماتوا لم تظهر عليهم أي علامة للمرض ، كانوا في أفضل حال، وعندما سمعت عن هذه الشائعة احترمت معتقدات الناس فوضعت قميصاً أحمر أمام منزلي ".

المصدر
Bangkok Post

إقرأ أيضاً ...
- أسطورة أم الدويس
- طرد الأرواح في الدين والمعتقد
- كوشيساكي أونا : أسطورة الرعب اليابانية
- البانشي : أسطورة سيدة التلال

0 تعليقات:

شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.